.
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوضع الاداري في وصاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسر محمد
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد الرسائل : 331
العمر : 37
الموقع : وصاب العالي
الجنس :
الدوله :
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: الوضع الاداري في وصاب   الإثنين 06 يوليو 2009, 11:57 am

ارتبطت هذه المنطقة اداريا بعد قيام الثورة بمحافظة ذمار في عملية اشبه ما تكون بالزواج القسري، ولاتزال الى اليوم ملحقة بذمار برغم بعدها المكاني الكبير عنها، فاقرب نقطة الى مدينة ذمار تبعد 120كم بينما تبعد اخر نقطة في الغرب نحو 256 كم .. ومن المفارقات العجيبة ان مشاكل التقسيم الاداري قد حلت في معظم محافظات الجمهورية كما هو حال محافظة عمران وحجه وريمة وغيرها... لكن حالة وصاب على ما يبدو استثنائية من وجهة نظر اصحاب القرار!!!



لقد خلق التقسيم الاداري الحالي متاعب جمة لابناء وصاب اداريا واقتصاديا وتنمويا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا وتعليميا، فالمنطقة بحكم بعدها عن مركز المحافظة تعد بمثابة جزيرة معزولة ملزمة بالواجبات محرومة من الحقوق.
تتعالى بين الحين والاخر الكثير من الاصوات من مثقفي ووجهاء وصاب منادية بضروة اعادة النظر في التقسيم الاداري الحالي للمنطقة، لكن ينطبق على قيادة المحافظة والحكومة المثل القائل: لقد اسمعت اذ ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
ويبدو ان تبني الخطاب الحضاري الملتزم والمتمدن الخالي من العنف والقوة لايصل الى مسامع صانعي القرار في بلادنا، الامر الذي يدفع الناس الى التفكير الجدي بتبني ثقافة العنف والقوة كونها الثقافة التي تحقق كثير من النتائج على الواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.YASSERMAHMAD.JEERAN.COM/WWW/
ابونواف
الادارة
الادارة
avatar

عدد الرسائل : 420
العمر : 34
رقم العضوية : 51
الدوله :
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الوضع الاداري في وصاب   الإثنين 20 يوليو 2009, 11:05 pm

شكرا جزيلا لك اخ ياسر
مجهود جبار ماتقوم به

_________________
يالله عساني مااموت الا ونا ساجد ---- اسحد اذاصليت والسجده هي السجده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوضع الاداري في وصاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابناء وصاب :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: