.
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جدل حول مساهمة نجل محمود عباس في شركة اتصالات جديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
•°o.O ابن وصاب O.o°•
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 236
العمر : 31
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 27/12/2007

مُساهمةموضوع: جدل حول مساهمة نجل محمود عباس في شركة اتصالات جديدة   الثلاثاء 29 يناير 2008, 6:32 pm

مصادر إسرائيلية تؤكد تدخل والده لدى أولمرت لتسهيل الترخيص
جدل حول "مساهمة" نجل محمود عباس في شركة اتصالات جديدة
</IMG>






تضاربت الأنباء حول حقيقة الجهات المالكة لشركة اتصالات فلسطينية جديدة تم الاتفاق على إنشائها مع الجانب الإسرائيلي، حيث أكدت مصادر إسرائيلية للعربية.نت أن نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو مساهم رئيسي فيها بصحبة مستثمرين كويتيين وقطريين، وهو ما حرص محامي الأخير على نفيه بصورة قاطعة.

ففي الوقت الذي نفى فيه كريم شحادة، محامي شركة طارق عباس نجل الرئيس الفلسطيني، أن يكون لطارق أية علاقة بشركة الاتصالات الوطنية المنوي إقامتها في الأراضي المحتلة، قالت أيلا حسون، مراسلة القناة الإسرائيلية الأولى للـ"العربية.نت" إن طارق هو أحد المساهمين في الشركة، مضيفة أن اسمه ذكر في وثيقة الاتفاق التي قدمت للجانب الإسرائيلي.

وقالت حسون إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طرح إقامة شركة الاتصالات الوطنية في اجتماعاته الأخيرة مع الجهات الرسمية في إسرائيل، وأضافت أن الموضوع ذاته سبق طرحه على طاولة المفاوضات مع أفراهام أفني من وزارة الدفاع الاسرائيلي إبان عهد الوزير عمير بيريس.


وكانت القناة الإسرائيلية الحكومية بثت خبر إقامة شركة اتصالات جديدة فلسطينية تحمل اسم "لئوميت" (الوطنية ) لتنافس شركة "جوال".

وقالت القناة إن رأس مال الشركة يقدر بالملايين وإن المساهمين هم الكويت وقطر وطارق عباس، وأضافت أن البنية التحتية لهذه الشركة تم تجهيزها بانتظار الحصول على الموجات اللازمة التي تتطلب موافقة عدة جهات إسرائيلية.

وبالرغم من رفض وزارة الدفاع ووزارة الاتصالات والاستخبارات العسكرية الإسرائيلية حتى الآن اعطاء الترددات للشركة الوطنية الفلسطينية، إلا أن مكتب رئيس الوزارء الإسرائيلي أولمرت طلب من تلك الجهات الموافقة على طلب الشركة الوطنية بإلحاح، وأشارت مصادر إسرائيلية، رفضت ذكر اسمها، أن أولمرت إذا أراد ذلك عليه إصدار أمر رسمي حتى يتحمل المسؤولية ويكون دورهم التنفيذ وإزالة المسؤولية عنهم.

من جانبها، أبدت الفصائل الفلسطينية ردود فعل مختلفة تجاه فكرة إقامة شركة اتصالات فلسطينية جديدة تحمل اسم (الوطنية)، ورأى فضل طهبوب، قيادي في جبهة النضال وعضو المجلس الوطني، أن إقامة هذه الشركة تخدم مصالح شخصية لطارق محمود عباس وهذه المصالح الشخصية على حساب مصالح الشعب العامة.

وقال ناصر أبو خضير أبرز كوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن المصالح الوطنية الفلسطينية أعلى وأنبل وأسمى من المصالح الفردية والشخصية ولا يحق لأحد مهما كان أن يستغل نفوذه للعبث بمصالح الشعب وتحقيق مصالح شخصية على حساب المصالح العامة للشعب.

وذكر مصدر في الجهاد الإسلامي، رفض الكشف عن اسمه لدواع أمنية خاصة، أن 38 % من عائدات شركة جوال للهواتف الفلسطينية تعود لرئيس دولة إسرائيل الحالي شمعون بيريز.
</IMG>

نفي نجل عباس
ومن جانبه، اتهم كريم شحادة، محامي طارق عباس، إسرائيل بالتجني والكذب مشيرا الى انه سوف يتوجه إلى القضاء ضد القناة الإسرائيلية التي "أذاعت هذا الخبر العاري عن الصحة" مطالبا تقديم الاعتذار على نشر هذا الخبر الملفق، على حد تعبيره.

وأكد شحادة أن أبناء الرئيس الفلسطيني ابو مازن لا صلة لهم من قريب او بعيد بهذا الأمر ولا علاقة لهم بهذه الشركة ويجب على كل إعلامي أن يتأكد من مصادره ومعلوماته قبل عرضها على الناس والشعب .

غير أن الناطق الإعلامي والمسؤول في وزارة الاتصالات الإسرائيلية، يخيل شعبي، أبدى دهشته من إنكار الجانب الفلسطيني مساهمة طارق عباس في إقامة وتمويل الشركة الجديدة، مشيرا إلى أنه سيعلن نص الاتفاق عقب موافقة وزير الاتصالات الإسرائيلية على الخطوة.

وإلى ذلك، قال وكيل وزارة الاتصالات الفلسطينية سليمان الزهيري للعربية.نت: تمت الموافقة المبدئية على تخصيص الترددات للشركة الجديدة في الاجتماع الاخير الذي جرى القدس مع المنسق الاسرائيلي للشؤون المدنية الذي صرح بأن مكتب أولمرت سيتابع ما يصل إليه من مكتب عباس حول هذا الموضوع.

يشار إلى أن وزارة الاتصالات الفلسطينية والسلطة هي الجهة الوحيدة المخولة للتفاوض مع الجانب الإسرائيلي للحصول على الترددات لأنها من ضمن اتفاق (أوسلو).

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الاتحاد
مشرف القسم الريـا ضي
مشرف القسم الريـا ضي
avatar

عدد الرسائل : 69
العمر : 27
رقم العضوية : 7
تاريخ التسجيل : 18/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: جدل حول مساهمة نجل محمود عباس في شركة اتصالات جديدة   الأربعاء 05 مارس 2008, 9:40 am

مشكور يالغالي

على المواضيع الجيده والرائعه

والى الامام وتقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابونواف
الادارة
الادارة
avatar

عدد الرسائل : 420
العمر : 34
رقم العضوية : 51
الدوله :
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: جدل حول مساهمة نجل محمود عباس في شركة اتصالات جديدة   الخميس 28 أغسطس 2008, 9:15 pm

غريبه




شكرالك على نقل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جدل حول مساهمة نجل محمود عباس في شركة اتصالات جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابناء وصاب :: المنتديات العامة :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: