.
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عن اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسر محمد
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد الرسائل : 331
العمر : 37
الموقع : وصاب العالي
الجنس :
الدوله :
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: عن اليمن   الخميس 23 يوليو 2009, 6:06 pm

في استطلاع لقناة الجزيرة:اليمن تحتل المرتبة الثالثة من بين الدول العربية سياحياً


أظهر استطلاع أجرته قناة "الجزيرة" عبر موقعها على شبكة الإنترنت بعنوان "أي الدول العربية تفضل في وجتهك السياحية" حصول اليمن على المرتبة الثالثة بعد لبنان والمغرب وذلك من بين الدول العربية التي يفضل المشاركون في الاستطلاع أن تكون وجهتهم السياحية.
وحسب النتائج التي حملها استطلاع "الجزيرة نت" فقد بلغ عدد المصوتون 3513 شخصاً من بينهم 1017 شخصاً وبنسبة 28.9 % من إجمالي المشاركين في التصويت الذي انتهت مدته الخميس أجابوا أن لبنان هي الدول التي يفضلون أن تكون وجهتهم السياحية فيما اختار 678 شخصاً وبنسبة 19.3 % المغرب كوجهة سياحية لهم وأجاب 460 مشاركاً وبما نسبته 13.1 % أنهم يفضلون اليمن.
و 405 أشخاص (11.5%) اختاروا سوريا و 367 شخصاً (10.4) اختاروا مصر وبالنسبة لبقية المشاركين في الاستطلاع فقد توزعت أصواتهم بين: تونس 169 شخصاً 4.8 % الدول الخليجية 150 شخصاً 4.3 % الأردن 93 شخصاً 2.6% و 172 شخصاً وبنسبة 5.1% اختاروا دولاً أخرى.
وكما جاء في تحليل "الجزيرة نت" لنتائج الاستفتاء فإن الدول العربية الأخرى التي تم استبعادها من احتمالات الاستفتاء إما لآنها دول غير سياحية أو لأنها تشكل مناطق توتر كالعراق وفلسطين وتم حصرها بعبارة "أخرى" فقد حظيت بنسبة 5% من المشاركين في الاستفتاء.
وتستند مقومات الجذب السياحي في لبنان إلى طبيعة خلابة ومناخ معتدل وإرث حضاري عريق ووعي سياحي متأصل لدى المواطن اللبناني المعروف بكرمه وبشاشته وجاهزيته لاستقبال الضيوف وإكرام وفادتهم وإدخال المتعة والفرح إلى قلوبهم، ناهيك عما يتميز به وبجدارة المطبخ اللبناني الشهير بأطباقه التقليدية التراثية وبتنوعه ليقدم أيضا بامتياز كل أطباق الشرق والغرب.
ويحتل المغرب مكانة متقدمة على خريطة السياحة العالمية، ويراهن في أفق العام 2010م على استقطاب عشرة ملايين سائح. وقليلة هي البلدان التي تحظى بمثل ما يحظى به المغرب من تنوع في المناخ الرائع الذي يمنح السائح فرص الاستجمام والمتعة والسياحة في أكثر من فضاء.
أما اليمن فيعتبر أفضل المقاصد السياحية على خريطة السياحة الدولية، وتقول عنه منظمة السياحة العالمية "اليمن مقصد سياحي مضياف وجذاب ومتفرد في ثقافته وحضارته وتنوع تضاريسه، وامتلاكه لمقومات سياحة الاصطياف والرياضة البحرية والجبلية".









ألبوم الصور لأروع المناظر السياحيه في اليمن :






























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.YASSERMAHMAD.JEERAN.COM/WWW/
 
عن اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابناء وصاب :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: